New Page 1

الهيئة نت

الصفحة الرئيسية
الاخبار
الارشيف
دليل المواقع
مركز التحميل
مراسلة الموقع

اقسام الأخبار

أخبار العراق
أخبار الهيئة
بيانات الهيئة
اصدارات الهيئة
وثائق الهيئة
تقارير اخبارية
أخبار عامة
مقالات
حوارات صحفية
المسلمون في العالم
ثقافة وأدب
الدراسات الشرعية والفتاوى
قضايا واراء
المرأة المسلمة
ملفات سياسية
نشاطات الأمين العام

تسجيل الدخول

المستخدم
كلمة المرور

إرسال البينات؟


هيئة علماء المسلمين في العراق » الاخبار » أخبار العراق » هيئة الحج والعمرة .. تحمل وزير النقل المقال مسؤولية عرقلة نقل الحجاج الى الديار المقدسة


هيئة الحج والعمرة .. تحمل وزير النقل المقال مسؤولية عرقلة نقل الحجاج الى الديار المقدسة
11 /07 /2010 م 05:25 مساء                                الزيارات:972


حمّلت هيئة الحج والعمرة، وزير النقل المقال (عامر عبد الجبار) مسؤولية عرقلة نقل الحجاج ووصفت معارضته لامتلاك الهيئة طائرات خاصة بها ، بالتصرف اللامسؤول .

 ونقلت المصادر الصحفية عن الهيئة المذكورة قولها في بيان نشر اليوم :" ان الهيئة وكوادرها واجهوا كثيرا من التعسف والتصرف اللامسؤول من قبل الوزير المقال الذي وقف ضد برنامجها ومشروعها الرامي الى امتلاكها طائرات خاصة لاستخدامها في نقل الحجاج والمعتمرين ".. مؤكدة ان الوزير المذكور حاول اكثر من مرة عرقلة عملية نقل الحجاج والمعتمرين من مطار بغداد الى الديار المقدسة وبالعكس في موسم الحج الماضي ما اربك الجدول المعد لنقل الحجاج العراقيين وفقا للتوقيتات المتفق عليها مع الجانب السعودي .

واوضح البيان ان الطائرات الخاصة بالهيئة والجاثمة على ارض مطار بغداد الدولي تعرضت لثلاث عمليات تخريبية متعمدة، اولها الادعاء بوجود فأر في احدى الطائرات ما ادى الى تعطيلها عن العمل لمدة اسبوعين، كما تسببت عملية صدم احدى الطائرات بسيارة تابعة للخطوط الجوية العراقية بتعطيلها لمدة 18 يوما اضافة الى صدم طائرة اخرى بالطريقة نفسها.

واشار البيان الى ان وزارة النقل ممثلة بوزيرها المقال قامت بابتزاز الهيئة قبل موسم الحج وذلك بمطالبتها مرارا وتكرارا بدفع رسوم نقل الحجاج مسبقا او عدم منح الموافقة على هبوط واقلاع الطائرات من بغداد الى الديار المقدسة وبالعكس، كما استمر الوزير بوضع العراقيل امام عمل الهيئة وحاول تشويه سمعتها.

وفي ختام بيانها فندت هيئة الحج والعمرة اكاذيب وافتراءات الوزير المقال وادعاءاته بان الهيئة رفعت سعر تذكرة نقل الحجاج الى ألف دولار .. موضحة انها لم تفعل ذلك وانما حددت اجمالي تكلفة اداء العمرة بألف دولار وهذا المبلغ يشمل كلفة النقل بالطائرة والسكن والنقل داخل الديار المقدسة .

الهيئة نت
ح


تصويت

*بعدما ثار أبناء شعبنا الأبطال بوجه الظلم ليستردوا حقوقهم المسلوبة ورد المعتدي والظالم.. ما الواجب المطلوب من الجميع في عموم العراق؟
*مساندة أبناء العشائر وثوارها بكل الطرق المادية والمعنوية والاعلامية... وأقلها الدعاء لهم بالنصر والتمكين
*الالتحاق بالثوار والمجالس العسكرية لتكون ثورة عامة تقتلع العملية السياسية وفسادها من جذورها
*اشاعة روح التضامن والأخوة وثقافة الاجتماع على الحق ونصرته والحفاظ على ممتلكات ومؤسسات الشعب لأنها وجدت لخدمة العراقيين جميعا

نتائج التصويت
الأرشيف

محرك البحث




بحث متقدم

Powered by: Arab Portal v2.0 beta 1, Copyright© 2004