New Page 1

الهيئة نت

الصفحة الرئيسية
الاخبار
الارشيف
دليل المواقع
مركز التحميل
مراسلة الموقع

اقسام الأخبار

أخبار العراق
أخبار الهيئة
بيانات الهيئة
اصدارات الهيئة
وثائق الهيئة
تقارير اخبارية
أخبار عامة
مقالات
حوارات صحفية
المسلمون في العالم
ثقافة وأدب
الدراسات الشرعية والفتاوى
قضايا واراء
المرأة المسلمة
ملفات سياسية
نشاطات الأمين العام

تسجيل الدخول

المستخدم
كلمة المرور

إرسال البينات؟


هيئة علماء المسلمين في العراق » الاخبار » أخبار العراق » الهلال الأحمر الإماراتي ينفذ أكبر حملة إغاثية في العراق


الهلال الأحمر الإماراتي ينفذ أكبر حملة إغاثية في العراق
06 /02 /2006 م 11:32 صباحا                                الزيارات:2678


بدا مكتب العراق لهيئة الهلال الاحمر لدولة الامارات العربية المتحدة الشروع بتنفيذ اكبر حملة اغاثية في العراق تنطلق خلال هذا الاسبوع وتستمر لمدة شهر لتشمل جميع المحافظات العراقية.

 وقال علي احمد بن شميل الكعبي مدير مكتب الهيئة في العراق ان هذه الحملة تاتي بناء على دعم من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس  الوزراء وزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس هيئة الهلال الاحمر الذي يعبر بشكل مستمر عن حرصه البالغ على توفير المساعدات اللازمة لأهلنا في العراق لإعانتهم على تخطي ظروفهم الصعبة التي يمرون بها.

وأشار الكعبي الى ان هذه الحملة تنفذ باشراف مباشر من سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في بغداد.

واضاف ان المبلغ المخصص لتغطية نفقات الحملة المذكورة يبلغ مليارين واربعمائة مليون دينار عراقي لتوفير مستلزمات الحملة التي ستشمل عشرات الالاف من العوائل العراقية المتعففة حيث تتضمن حصة العائلة الواحدة منها (12) مادة من المواد الغذائية الرئيسة منها الرز والسكر والطحين والزيت والشاي والاجبان واللحوم والحليب فضلا عن الاغطية.

وأوضح ان مكتب هيئة الهلال في العراق قام - فور تلقيه الامر - بتشكيل عدد من اللجان التي ستقوم بتجهيز المواد المطلوبة من الاسواق العراقية واعدادها على شكل حصص غذائية يمكن توزيعها بسهولة على العوائل المستحقة.

كما بدأ مكتب هيئة الهلال باجراء الاتصالات اللازمة مع مختلف المؤسسات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني وجمعية الهلال الاحمر العراقي، وذلك بهدف الوصول الى العوائل المستحقة في مختلف المدن والمحافظات العراقية من الشمال الى الجنوب فضلا عن عدد من أحياء وضواحي العاصمة بغداد. 

وتأتي هذه الحملة في اطار الحملات المتواصلة التي تنفذها دولة الامارات العربية المتحدة في العراق لاغاثة المدنيين بناء على توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي يحرص على ان تكون دولة الامارات حاضرة روحا ووجدانا وموقفا في قلب العراق لمشاركة اهله همومهم ومعاناتهم ومحاولة التخفيف عنهم وتمكينهم من اعادة بناء بلدهم ليعود عزيزا قويا كما هو شأنه دائما.

وكانت دولة الامارات العربية المتحدة قد نفذت حملة افطار الصائمين في العراق على نفقة رئيس الدولة الذي خصص لها مبلغا تجاوز المليار و750 مليون دينار عراقي وشملت اكثر من 50 الف عائلة عراقية متعففة منتشرة في جميع المحافظات العراقية، كما نفذت دولة الإمارات مشروع اضاحي العيد الذي شمل نحو ثلاثة آلاف وخمسمائة عائلة منتشرة في ثماني محافظات عراقية.

هذا فضلا عن عشرات الحملات الاغاثية في العديد من المدن العراقية المتضررة جراء العمليات العسكرية الهمجية التي تقوم بها قوات الاحتلال وقوات الحكومة المشاركة معها بحجة محاربة المسلحين، ولكنها لا تخلف وراءها سوى الخراب والدمار المتعمد للمدن العراقية وساكنيها من المدنيين الأبرياء ومنازلهم وممتلكاتهم.

الهيئة نت + وكالة الاخبار العراقية
6/2/2006


تصويت

ما هو واجب الوقت والمطلوب من أبناء شعبنا تجاه ثورة المظلومين المباركة؟
- دعمها بكل الوسائل المتاحة المادية والمعنوية وأقلها الدعاء للوصول إلى أهدافها في تحرير العراق من الظالمين.
- الأخذ بزمام المبادرة وإدارة وتنظيم شؤون المحافظات المحررة من الظلم.. وإعانة الناس في تسهيل أمور حياتهم ومعاشهم.
- نشر الروح الإيجابية، وأخذ الحيطة والحذر من حرب الإشاعات وشقّ الصف والتخذيل والإحباط، فما مرّ على العراقيين من ضيم وظلم آن له أن يتغير.

نتائج التصويت
الأرشيف

محرك البحث




بحث متقدم

Powered by: Arab Portal v2.0 beta 1, Copyright© 2004