New Page 1

الهيئة نت

الصفحة الرئيسية
الاخبار
الارشيف
دليل المواقع
مركز التحميل
مراسلة الموقع

اقسام الأخبار

أخبار العراق
أخبار الهيئة
بيانات الهيئة
اصدارات الهيئة
وثائق الهيئة
تقارير اخبارية
أخبار عامة
مقالات
حوارات صحفية
المسلمون في العالم
ثقافة وأدب
الدراسات الشرعية والفتاوى
قضايا واراء
المرأة المسلمة
ملفات سياسية
نشاطات الأمين العام

تسجيل الدخول

المستخدم
كلمة المرور

إرسال البينات؟


هيئة علماء المسلمين في العراق » الاخبار » أخبار العراق » منظمة: عدد كبير من اللاجئين العراقيين يريد العودة بشرطين والإجراءات الحكومية لدعمهم ضعيفة


منظمة: عدد كبير من اللاجئين العراقيين يريد العودة بشرطين والإجراءات الحكومية لدعمهم ضعيفة
08 /01 /2013 م 09:06 مساء                                الزيارات:660


كشفت منظمة عراقية تعنى بشؤون اللاجئين العراقيين اليوم الثلاثاء أن عددا كبيرا من العراقيين الموجودين في تركيا لديهم رغبة في العودة الى بلادهم، إذا ما أزيلت مخاوفهم المعيشية، مشيرة الى انهم يطمحون الى الحصول على عمل ومكان للسكن في العراق.

 ونسبت مصادر إعلامية إلى معاون مدير منظمة دعم اللاجئين العراقيين في تركيا كريم مفتل قوله: إن ما يقارب ألفي لاجئ عراقي موجود في تركيا حاليا يأملون في العودة الى العراق، في حال أزيلت مخاوفهم، مبينا ان هذه المخاوف يسهل ازالتها، وتستطيع الحكومة الحالية ازالتها؛ فهم يتخوفون من عدم تمكنهم من الحصول على عمل او مكان للسكن في العراق بعد ان تركوا كل شيء، وهاجروا.

وأضاف ان الحكومة الحالية تستطيع دمج هؤلاء في برامج لإعادة التأهيل وتوفير ما يلزم ليتمكنوا من العمل والعيش مرة اخرى في بلدهم، مشيرا الى ان البرامج الحكومية لدعم عودة اللاجئين العراقيين ضعيفة، وهي غير كافية لاقناع العراقيين في خارج العراق بالعودة إليه.

وأوضح مفتل ان ابرز برامج الحكومة الحالية لدعم عودة العراقيين هو ما يعرف بمنحة الاربعة ملايين دينار، وهو برنامج غير فعال بسبب الاجراءات الروتينية التي تمر سنة او اكثر قبل ان يتسلم اللاجئ المنحة؟!!.

ووفق احصائيات المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان، ومنها لوكاس ان سايد والاي او ام، فإن عدد اللاجئين العراقيين في تركيا يبلغ نحو 10 آلاف لاجئ.

الهيئة نت
ي


تصويت

*بعدما ثار أبناء شعبنا الأبطال بوجه الظلم ليستردوا حقوقهم المسلوبة ورد المعتدي والظالم.. ما الواجب المطلوب من الجميع في عموم العراق؟
*مساندة أبناء العشائر وثوارها بكل الطرق المادية والمعنوية والاعلامية... وأقلها الدعاء لهم بالنصر والتمكين
*الالتحاق بالثوار والمجالس العسكرية لتكون ثورة عامة تقتلع العملية السياسية وفسادها من جذورها
*اشاعة روح التضامن والأخوة وثقافة الاجتماع على الحق ونصرته والحفاظ على ممتلكات ومؤسسات الشعب لأنها وجدت لخدمة العراقيين جميعا

نتائج التصويت
الأرشيف

محرك البحث




بحث متقدم

Powered by: Arab Portal v2.0 beta 1, Copyright© 2004